المقالة : مسؤلية المدرسة نحو الشّباب

الفهرس
الفهرس.........................................................................1
المقدمة
تحديد المشكلة......................................................................................2
غرض البحث................................................................................2
المبحث الأول
تعريف المدرسة.............................................................................3
من هم الشباب......................................................................................4
مسؤلية المدرسة نحو الشّباب.................................................................5
المبحث الثاني
الخلاصة...................................................................................6



                                   

المقدّمة
الحمد لله ربّ العالمين وبه نستعينه والصلاة والسلام على رسول الله محمّد صالى الله عليه وسلّم. قال الله تعالى في القران الكريم: "يرفع الله الّذن آمنوا منكم والّذين أوتوا العلم درجات " (المجادالة:11)
كما كتب الله في أيته, أن الله تعالى يقول أنّ الإسلام هو الدين الّذي يحب الى العلوم والمعارف. في التعليم الإسلام أن منزلة العلوم والمعارف علية. منزلة العالم أعلى من درجة أهل العبادة. وفي الرواية إعتبر رسول الله أن مثل العالم وأهل العبادة كالقمر والنجم. والمدرسة هي المجمع المنهوج لتعليم الطلاب علي ملاحظة المدرّس لمعرفة نفوسهمم وأوحوالهم واليكون نافعين لبلادهم. والشباب هم يقومون بدور هامّ في ترقية الشعوب وتقدّمهم. فهم أمل الأمّة الّذين سيجاهدون لمستقبل بلادهم الباهر, وهم الّذين سوف يكافحون ليدافعوا عن أحكام الإسلام ويحمونها من تأثير الثقافة الغربيّة الهدّامة, كما نرجو أن يكونوا أمراء عاملين في المستقبل وكما يزعق دائما:
"شباب اليوم أمراء الغد". لذالك بهذ القول سنبحث عن " مسؤلية المدرسة نحو الشبّاب"
تحديد المشكلة:
1)  ما هي المدرسة؟
2) من هم الشباب؟
3) مامسؤلية المدرسة نحو الشباب؟
غرض البحث:
1)  لمعرفة معنى المدرسة
2) لمعرفة من هم الشباب
3) لمعرفة مسؤليه المدرسة نحو الشباب
المبحث الأول
1)  تعريف المدرسة
 هي المجمع المنهوج لتعليم الطلاب علي ملاحظة المدرّس لمعرفة           wikipediaالمدرسة عند
نفوسهمم وأوحوالهم واليكون نافعين لبلادهم. الأسماء للمدارس متنوّعة عند كلّ البلاد, لكن عند العام المدسة الإبتدائيّة للأولاد والمدرسة الثنويّة والعالية لشباب.
أنواع المدرسة:
- رودة الأطفل
- المدسة الإبتدائيّة
- المدرسة لثنوية
- المدرسة العالية
- المدرسة الجميعيّة
- المدرسة الطبيعيّة
- وغير ذالك
المدرسة هي مكان مخصوص لتعليمم العلوم. و عومل التعليم ثلاث:
1) المعلّم: هو الوسط بين العاملين, هما المتعلّم والمعلومات.
2) المتعلّم: هو الّذي يتعلّم العلم
3) المعلومات: هى المادّة الّتي أراد المعلّم أن يوصّلها إلي أذهان التلاميذ.
2) من هم الشباب؟
الشباب هو رجاء الوطن وجيل المستقبل الوطن ورئيس المستقبلة الأمّة. إذا نتكلّم عن لشّباب, لوجدناهم في كثير من المقالات المدوّنة بل نشاهد بأنفسنا أنّهم يقومون بدور هامّ في ترقية الشعوب وتقدّمهم. فهم أمل الأمّة الّذين سيجاهدون لمستقبل بلادهم الباهر, وفي نفس الوقت فهم أيضا أمل الإسلام الّذين سيضحّون أنفسهم لتطبيق تعاليمه فى المستقبل. فهم الّذين سوف يكافحون ليدافعوا عن أحكام الإسلام ويحمونها من تأثير الثقافة الغربيّة الهدّامة, كما نرجو أن يكونوا أمراء عاملين في المستقبل وكما يزعق دائما:
"شباب اليوم أمراء الغد"
وبهذا لا بدّ لنا أن نهتمّ بالشباب ايّما اهتمام, وبمعرفة هذه الأمور كلّها أنّ الشباب سوف يقومون بدور هامّ في المستقبل, فهم رموز النشاط الّذي لا ينطفئ كما أنّهم رموز الشجاعة الّتى لا خوف فيهم ورموز القوّة الّتي لا ضعف أبدا.
وعلى هذا الأساس قال سوكرنو رئيس جمهور إندونيسيا السابق: " أعطني عشرة شباب سوف أحرّك بهم الدّنيا" وبهذ القول والقرار نستطيع أن نستنبط أنّ سوكرنوا إهتمّ بالشباب أكثر من اهتمام بالشيوخ. لماذا ؟ لأنّهم يقومون بدور هامّ ولهم قوّة عجيبة.   
أنواع الشبّاب باعتبار أحوال عمرهم ومجمعهم الي ثلاثة أنواع:
1-  الطلاب, من 6-18 سنة. هم الّذين يجلسون في المدرسة.
2- الطلاب الجامعيّون, من 18-25 سنة. هم الّذين يجلسون في الجامعات و الدّراسيات.
3- الشبّاب الّذين ليس في المدارس ولجامعات والدّراسيات, من 15-30  أو أعلى.

3) مسؤلية المدرسة نحو الشّباب
 المدرسة يعني مجمع طلب العلم. والعلم هو المعرفة المركبة يبحث شيئا بالمنهج المخصوص ليبيّن العوارض المخصوص عن العلم والمعرفة. العلم عند الإسلام مهمّ جدّا, لأن العلم يستطيع أن يجعل المرء عارفا و عالما ويفرّقه مع الآخر. قال الله تعال في القرأن الكريم:
"يرفع الله الّذن آمنوا منكم والّذين أوتو العلم درجات " (المجادالة:11)
 مسؤلية المدرسة نحو الشبّاب:
1) لتعليم الطلاب على معرفة العلم.
2) لتهذيب الأخلاق الطلاّب
3) لتأدية المنافسة الحسنة بين أفرادهم
 4) لاستعداد مستقبلتهم الباهر


                                                                                    




المبحث الثاني
1)  الخلاصة
          المدرسة هي المجمع المنهوج لتعليم الطلاب علي ملاحظة المدرّس لمعرفة نفوسهمم وأوحوالهم واليكون نافعين لبلادهم. الأسماء للمدارس متنوّعة عند كلّ البلاد, لكن عند العام المدسة الإبتدائيّة للأولاد والمدرسة الثنويّة والعالية لشباب.
الشباب هو رجاء الوطن وجيل المستقبل الوطن ورئيس المستقبلة الأمّة. إذا نتكلّم عن لشّباب, لوجدناهم في كثير من المقالات المدوّنة بل نشاهد بأنفسنا أنّهم يقومون بدور هامّ في ترقية الشعوب وتقدّمهم. فهم أمل الأمّة الّذين سيجاهدون لمستقبل بلادهم الباهر, وفي نفس الوقت فهم أيضا أمل الإسلام الّذين سيضحّون أنفسهم لتطبيق تعاليمه فى المستقبل. فهم الّذين سوف يكافحون ليدافعوا عن أحكام الإسلام ويحمونها من تأثير الثقافة الغربيّة الهدّامة
مسؤلية المدرسة نحو الشبّاب:
1) لتعليم الطلاب على معرفة العلم.
2) لتهذيب الأخلاق الطلاّب
3) لتأدية المنافسة الحسنة بين أفرادهم
 4) لاستعداد مستقبلتهم الباهر



Komentar

Postingan populer dari blog ini

Pemikiran Hadits Kontemporer Muhammad Syuhudi Ismail

Makalah pendidikan agama islam tentang jujur

Kapita Selekta Pendidikan Islam ( Problematika Pendidikan Islam)